خالد يحذر السلطة من السقوط في أوهام القنوات الخلفية
الإثنين 22/06/2026رام الله ـ شبابيك
حذر القيادي في “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” تيسير خالد من أوهام “القناة الخلفية” التي فتحتها السلطة الفلسطينية مع الجانب الأميريكي.
وعقب خالد على إتصالات “القناة الخلفية” بين الجانب الفلسطيني والإدارة الأميركية، التي جرت في اليونان في السابع عشر من نيسان الماضي بالتحذير من السقوط مجددا في الوهم.
وجاء في منشور بهذا الخصوص “لا تستعجلوا السقوط في الرهان وفي الإمتحان، فالإدارة الأميركية، وتحديدا الحالية، تتعامل مع الملف الفلسطيني كملف أمني وشبه ملف إنساني وكغطاء للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلي وتوسيع عدد الدول المستعدة للإلتحاق بما يسمى الإتفاقيات الإبراهيمية” بمعزل عن أفق سياسي يلبي الحد الأدنى من الحقوق الوطنية الفلسطينية.
وفي هذا السياق، أشار خالد إلى معلومات من مصادر سياسية وديبلوماسية موثوقة تفيد بأن الجانب الأميركي حمل في تلك الإتصالات مواقف منسقة بالكامل مع الجانب الإسرائيلي تضع الجانب الفلسطيني تحت الوصاية السياسية الكاملة في كل ما يتصل بالقضايا الأمنية والوطنية والمالية، بدءا بالأجهزة الأمنية والعسكرية للسلطة الفلسطينية، مرورا بالإنتخابات التشريعية الفلسطينية وإنتهاء بأموال المقاصة.