logo
فوز التعاون بجائزة غاندي للعام الثالث على التوالي
الإثنين 1/02/2021

بومبي ـ شبابيك

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة المهاتما غاندي في الهند عن فوز مؤسسة “التعاون” بالجائزة للعام 2020 تقديرا للجهود الإنسانية التي قامت بها في مواجهة فيروس “كورونا”.

وقال منظمو الجائزة إن العديد من المؤسسات والشركات والأفراد من مختلف دول العالم ترشحوا للجائزة هذا العام، وبعد نقاش لساعات طويلة من لجان التقييم ومراجعة ملفات المرشّحين، تم اختيار مؤسسة التعاون تقديرًا لعملها الممتاز الذي يحدث أثرًا مجتمعيًا كبيرًا في ظل هذه الأوقات الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.

وكانت التعاون قد فازت بالجائزة عن فئة “العمل المجتمعي” عامي 2018 و2019 لتميزها وإلتزامها بأعلى معايير النزاهة والمسؤولية المجتمعية.

وتأتي هذه الجائزة تتويجًا للجهود التي بذلتها التعاون إستجابة للأوضاع الطارئة التي فرضها إنتشار فيروس كورونا، وما إستدعته من تحرك عاجل من أجل دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز جهوزية القطاع الصحي في مواجهة هذا الوباء وتوفير الإحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر الفقيرة، والتي تعاني من ظروف معيشية صعبة في فلسطين ومخيمات اللاجئين في لبنان.

وأطلقت التعاون حملتي “فلسطين بتناديكم” في فلسطين و”كلنا يد واحدة” لدعم العائلات المهمشة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، ونجحت في إجتذاب ما يقارب 6,700,000$ لكلا الحملتين.

وإجتذبت حملة “فلسطين بتناديكم” ما يقارب 6 مليون دولار، إستهدفت 160 مؤسسة في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة. ووصلت إلى ما يقارب 238 ألف مستفيد بشكل مباشر، و850 ألف مستفيد بشكل غير مباشر، ووفّرت مستهلكات وأجهزة طبية بقيمة 1.5 مليون دولار، ودعمت 500 من صغار المنتجين، مما ساهم في دعم عجلة الإقتصاد الفلسطيني فيما نجحت حملة “كلنا يد واحدة” في إجتذاب ما يقارب 700 ألف دولار وساهمت بتوفير الإحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية لأكثر من 8500 أسرة فلسطينية لاجئة تعيش دون خط الفقر داخل المخيمات في لبنان، وإستهدفت مخيمات: البدّاوي، نهر البارد، ضبيه، الرشيدية، البص، برج الشمالي، وتجمع وادي الزينة.

وقالت مدير عام التعاون يارا السالم إن فوز المؤسسة بجائزة “المهاتما” غاندي للجهود الإنسانية في مواجهة فيروس كورونا، رسالة تقدير كبير لكل الطواقم العاملة في المؤسسة على جهودها طوال العام الماضي وما فرضته الجائحة من ظروف عمل صعبة، كما أنها عربون محبة لجميع الممولين والداعمين للحملتين، وكل من وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة، وجميع المؤسسات الشريكة التي عملت على تنفيذ كافة التدخلات لإيصال المساعدات إلى مستحقيها.

 

مشاركة