logo
الفلسطيني عوكل أفضل مصمم أزياء عربي
الإثنين 12/02/2018

بيروت- شبابيك- لميس ياسين

فاز الشاب الفلسطيني ساهر عوكل بلقب المصمم الأفضل في الوطن العربي بالموسم الثاني من برنامج  project runway middle east ، وذلك بعدما حجز ابن بلدة الناصرة مكانه في نهائيات البرنامج الى جانب كل من اللبناني ميخائيل شمعون والمغربي عبد الحنين روّاح .

ويُعد برنامج “بروجيكت رانوي” أحد أهم برامج تصميم الأزياء في العالم ويعرض على قناة “إم بي سي”، وتتألف لجنة التحكيم فيه من المصمم العالمي إيلي صعب، عارضة الأزياء عفاف جنيفان والنجمة يسرى.

وقدم عوكل خلال العرض المباشر مساء أمس مجموعته الخاصة المكونة من 16تصميمًا، والتي اندرجت جميعها ضمن فكرة واحدة حملت اسم “بصمة”.

 

وبفوزه باللقب، يكون عوكل قد حصل على مجموعة من الجوائز المالية والعينية، وهي 100 ألف ريـال سعودي، تدعمه وتساعده في تنفيذ أول عرض أزياء يحمل توقيعه، ويتيح دار إيلي صعب الفرصة لعوكل للدخول إلى عالمها على امتداد ستة أشهر واكتشاف عملية تحضير مجموعات أزياء متكاملة ومختلفة من أجل انطلاقة أكثر احترافاً وتميزاً في عالمه المهني.

يذكر انه في وقت سابق ، وبعد تأهله للنهائيات قال عوكل : ” أنا لدي أول اكاديمية تدريس أزياء في فلسطين واقول لتلاميذي دومًا “لا مستحيل”. مشاركتي في   Project runway وتأهلي للمرحلة النهائية هي إثبات على إيماني وقناعتي. إذا كنّا نملك الجرأة لخوض تجارب جديدة فسنصل إلى مرادنا. تجربتي في البرنامج مميّزة، وأنا فخور بأني سأكون مثالًا لمصممين شباب كُثر في بلدي ليحلموا ويؤمنوا بأنفسهم ويدافعوا عن فكرتهم وفنّهم”.

 

مشاركة