logo
وسائل إعلام الكيان تؤكد عمق مأزق نتنياهو في لبنان
الإثنين 22/06/2026

القدس المحتلة ـ شبابيك
تابعت وسائل الإعلام في الكيان الصهيوني المأزق الذي تعانيه حكومة بنيامين نتنياهو في لبنان.
وذكرت صحيفة “هآرتس” أن نتنياهو أمام معضلة، إما البقاء في جنوب لبنان والمخاطرة بجنوده وبالعلاقة مع ترامب أو الإنسحاب، وتلقي هزيمة في مشروع حياته.
وافادت صحيفة “إسرائيل هيوم” بأنه في ختام يوم دامٍ آخر في لبنان، أعلن الجيش الإسرائيلي عن أنّه تَلقّى تعليمات من المستوى السياسي بوقف إطلاق النار، وجاء ذلك بعد إعلان إيراني عن نية إغلاق مضيق هرمز مجدّدًا، ترافق مع تهديد بإطلاق صواريخ نحو “إسرائيل”، فيما مارست الإدارة الأميركية كما دأبت في الأسابيع الأخيرة ضغوطًا على الدولة العبرية وفرضت عليها عمليًا وقفًا لإطلاق النار.
كما نقلت “القناة 12” العبرية عن مسؤولين في الكيان أن إسرائيل تدرس إمكانية الإنسحاب من “قلعة الشقيف” في جنوب لبنان.
هذا فيما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنه لا يمكن تجاهل المشاعر الصعبة التي تنتاب جنود الجيش الإسرائيلي في ما وصفته بالمنطقة الأمنية في جنوب لبنان مشيرة إلى أنهم يكررون في أحاديثهم بأنهم يشعرون وكأنهم أهدافا سهلة.

مشاركة