logo
قطعان الكلاب المسعورة تثير الرعب في نهر البارد
الأربعاء 18/04/2018

طرابلس ـ شبابيك ـ عدنان الحمد

تكاثرت الكلاب الضالة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان لتثير موجات من الرعب بين الاهالي مع تزايد تعرضها للسكان بين الحين والاخر والحاقها اصابات جسدية للمعتدى عليهم.

أخر ما جرى في المخيم وعلى الأغلب لن يكون الاخير استنفار الاهالي واللجنة الشعبية بعد تعرض الطفل سعيد عبد الرزاق صباح لكسر في ساقه بعد أن هاجمته الكلاب المسعورة وهو في طريقه للمدرسة.

وتم نقل الطفل صباح إلى مستشفى الهلال في البداوي وبقيت حالة الذعر والخوف سيدة الموقف بين الاهالي خصوصا أن الأمر يتعلق باطفالهم اثناء الذهاب صباحا إلى المدرسة وعند عودتهم ليلا.

في رده على “شبابيك” قال أبو محمد، وهو أحد سكان المخيم: أنه يجب أن نحاول التخلص من الكلاب باعتبارها مصدرا للخوف والاصابة بالأمراض كما  تسبب حوادث على الطرق.

وانتقد أبو محمد غياب التنسيق بين الجهات والبلديات وطالب المعنين النظر في احوال أهل المخيم.

من ناحيتها قالت أحدى النساء في المخيم: إننا نعانى من انتشار هذه الكلاب بكثافة كبيرة فى الشارع حتى باتت تهددنا وتهدد أولانا بالخطر.

وأكد أخر أن الكلاب حاولت الهجوم عليه صباحاً أثناء خروجه لصلاة الفجر مما منعه من أداء الصلاة في المسجد.

ورأى عدد من السكان  أن المخيم  بحاجة كبيرة الى حملة لمواجهة الكلاب الضالة التي تضاعفت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة. وأشار هؤلاء الى غياب الجهات المعنية عن مكافحة هذه الظاهرة بصورة نهائية وحضارية.

أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد أبو نزار خضير، اكد لـ “شبابيك” أن حصيلة المصابين جراء مهاجمة الكلاب الشاردة ارتفعت حتى الأن لتصل الى خمس اصابات في المخيم معظمها من الاطفال.

ويعيد أبو نزار خضير السبب الى المناطق الشاسعة والأراضي التي لم تخضع للاعمار بعد.

واستطرد قائلا: تواصلنا مع البلديات المجاورة ووزارة الداخلية ولم نلمس الجدية أو المساعدة حتى الان، ولم يعد الوضع مقبولا حيث تسير الكلاب ضمن قطعان تقدر بالعشرات وترعب الجميع.

وشدد على ضرورة معالجة سبب ظهور هذه الحيوانات في الشارع بشكل سريع ومنتظم.

ويرى أن القتل الرحيم لا يعتبر حلاً للكلاب الضالة مشيرا الى ان إطلاق النار عليها أو تسميمها عمل غير إنساني، غير أن السم يسبب لها ألماً شديدًا.

وطالب أبو نزار وزارة الداخلية والبلدية وجمعيات الرفق بالحيوان إيجاد حل لانتشار الظاهرة الكلاب الضالة.

وختم بالقول لـ “شبابيك”: اننا مسؤولون أمام سكان المخيم وسنعمل ما في وسعنا لانهاء هذه الظاهرة مناشدا الجميع الوقوف عند هذا الموضوع.

 

 

 

مشاركة